الالعاب المناسبه للطفل فى جميع الاعمار

اذهب الى الأسفل

الالعاب المناسبه للطفل فى جميع الاعمار

مُساهمة من طرف ام حور في الجمعة يناير 13, 2017 1:17 am

الطفل من عمر يوم - سنة 


تعتبر هذه الفترة من أهم فترات الطفل والمهم جدا فى هذه الفترة إختيار الألعاب المناسبة لكى تجذب طفلك ففى الشهور الأولى يمكنك شراء ألعاب تصدر أضواءا وأصواتا وهذه الألعاب رائعة جدا حيث الضوء الذي سيجذب طفلك للنظر إليه والتركيز فيه والصوت الذى سيجعله يبدأ فى البحث عن مصدر الصوت الناتج من اللعبة يمكنك تحريك اللعبة يمينا ويسارا او قومى بتخبئتها ثم إظهارها فجأة فستلاحظين السعادة التى ستغمر طفلك .
والألعاب مهمة جدا للطفل فى هذه الفترة لزيادة الإنتباه لديه والتركيز وأيضا سماع الاصوات المختلفة والتمييز بينها وسماع الموسيقى سيجذب طفلك جدا لذا إحرصى على شراء الألعاب التى تصدر أصواتا وموسيقى .


الطفل فى عمر سنة - ثلاث سنوات 


فى هذه المرحلة إحرصى على شراء الألعاب لطفلك التى ينجذب إليها فهو يستمتع جدا فى هذه المرحلة بالألعاب الجديدة والمختلفة كالدمى والعرائس والكره فهو يريد فى هذه الفترة الإستمتاع فقط عن إكتساب المعلومات . أيضا الالعاب المتحركة مثل القطار والعربات وغيرها تسعد الطفل جدا




الطفل فى عمر ثلاث سنوات - سبع سنوات


أحرصي فى هذه الفترة على شراء الألعاب المنوعة لتنمية مهاراته الحسية والإدراكية والحركة .


 كما يمكنك أيضا شراء العاب تنمية الذكاء مثل المكعبات والمجسمات وبعض الألعاب على شكل حيوانات مختلفة لمعرفة أسماء الحيوانات والصلصال لتكوين أشكال مختلفة وكذلك يمكنك شراء دراجة صغيرة تناسبه لتعمل على تقوية جسمه وشد عضلاته .
وأيضا ألعاب على شكل حروف وأرقام لتزويد الطفل بالمعلومات من خلال الألعاب .
فكل هذه الوسائل ستشجع طفلك على العلم والمعرفة وكذلك تنمية مهاراته الإدراكية والإبداعية .




الطفل فى عمر سبع سنوات - عشر سنوات


فى هذه المرحلة عليك تنمية مهارات الطفل الخيالية والإبداعية وتنشيط عقله بشكل مستمر وفى هذه الفترة يكون الطفل أكثر وعيا وذكاءا ويمكنك تعليمه إستخدام الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب كما يمكنك إختيار الألعاب المختلفة التى تنمى ذكائه وتقوى لديه روح المغامرة والتجربة والإختراع والتفكير السليم .
وإحرصى سيدتى على جعل هذه الالعاب فى اوقات معينة بعد الدراسة أو إنتهائه من الواجبات المدرسية حتى لا ينشغل عن دروسه بل إجعليها حافزا ومشجعا له .


الطفل فى عمر عشر سنوات - ثلاثة عشر عاما 


فى هذه الفترة يكون الطفل قد أصبح أكثر نضوجا وذكاءا وعلى قدر كبير من العلم والمعرفة بالأشياء من حوله .
كما ستلاحظين أن بعض الالعاب التى كان يعشقها فى السابق لم يبدى لها إهتماما بل مع الوقت سيتخلى عنها نهائيا . 
فى هذه الفترة يمكنك محاولة تنمية قدرات طفلك المعرفية وذلك من خلال شراء الكتب والقصص والروايات المختلفة وتشجيعه على القراءة والإطلاع فى المجالات التى يفضلها , وأيضا يمكنه لعب ألعاب مختلفة على جهاز الحاسوب لتنمية مهاراته الإبداعية والفكرية ولكن إحذرى عزيزتى من كثرة الألعاب العنيفة والتى ستجعله يحاول ممارستها فى الحقيقة مما يسبب له المشاكل وقد يؤثر على نفسيته فيصبح عنيفا ويؤثر على سلوكه .


وأيضا لابد من أن لاتزيد فترة لعبه عن ساعة يوميا حتى لا يضيع وقته بالألعاب الإلكترونية .
لكن يمكنك الإشتراك له بنادى قريب ومحاولة تدريبه رياضات مختلفة مثل السباحة وكرة القدم والتنس وغيرها الكثير من الألعاب التى تنشط الجسم والعقل وتنمى عنده روح الجماعة وروح الفريق والبحث دائما عن الفوز والإنتصار وتحقيق الذات .
المصدر : فتكات اون لاين

avatar
ام حور
فتكات جديده
فتكات جديده

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 12/01/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى