زيادة إحتضان أمك يزيد من عمرها

اذهب الى الأسفل

زيادة إحتضان أمك يزيد من عمرها

مُساهمة من طرف فتكات اون لاين في الجمعة يناير 13, 2017 1:29 pm

دراسة توضح زيادة إحتضان أمك يزيد من عمرها


التقرب من الأم هو أفضل نعمة يمكن أن تحصل عليها في حياتك وتستحق الشكر دوماً .لذلك، لا تحاول أن تدع أي فرصة تفوت بدون التعبير عن حبك لها من خلال الإحتضان أو أي طريقة أخري . نحن هنا نرجح لك كثرة إحتضان أمك لتقديم لها المزيد من الفوائد . يمكنك إختيار فليم كوميدي لمشاهدته معاً والجلوس علي الأريكة للإستمتاع بالمشاهدة الممتعة لكما.


أيضاً يمكنك الخروج معاً للتسوق والإستمتاع بلحظات أكثر سعادة ثم تناول وجبة الغذاء معاً لإختيار الملابس المناسبة لكي بناء علي رغبتها . كما ان مساعدة أمك في طهي الطعام لمساعدتها في المطبخ والتعبير عن شكرك لها خصوصاً عند إختيار وجبة مفضلة لها أو الجلوس معاً  علي السرير وإحتضان بعضكم البعض قبل الذهاب للنوم ومشاركتها باللحظات السعيدة في المنزل .


ذكر باحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن الشعور بالوحدة يلعب دور كبير في زيادة التقدم في العمر. وقد تمت الدراسة علي 1600  من البالغين في متوسط عمر يناهز 71 عاماً انه بالرغم من السيطرة علي الوضع الإجتماعي، الإقتصادي،  الصحي عانوا من زيادة معدل الوفيات بسبب الوحدة . ما يقرب من 23 %  من المشاركين عانوا من الوحدة لقوا حتفهم خلال  ست سنوات من الدراسة من مقابل 14 %  منهم تمتعوا بصداقات جيدة مع أبنائهم


يذكر باربرا أخصائي الشيخوخة في مستشفي  ماساتشوستس العام لصحيفة نيويورك تايمز  أن الأمهات بحاجة إلي أن يشعروا بقيمتهم لدينا لكي تجلب لهم الفرح . ولكن قد يغفل الأولاد  الكثير من الأمور الهامة مع الأمهات  وهذا ما أكده روزماري بلينزر، أستاذ  التنمية البشرية في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا وهذا يرتبط بإنخفاض مستوي المهارات العلائقية. أكدت الدراسة أن زيادة إحتضان الأم يزيد من عمرها ونصحت الأبناء بزيادة كثرة إحتضان الأم خصوصاً المسنين لتمتع بالفوائد الهائلة لهذا التصرف .


وفقاً لبحث نشر مؤخراً  في مجلة العاطفة أن احد أسباب كثرة عناق الأم هو الشعور بالإرتياح فهو شكل من أشكال تقاسم العبء خصوصاً عندما تكوني في مستوي قريب جسدياً للأم وذلك لتخفيف العبء الذي تشعري به لأنها تساعدك في  مشاركتة العبء . وأكد فريق من الباحثين عند النظر إلي 66 زوج من المراهقات والأمهات لمعرفة إذا ما ساعدهم التلامس الجسدي والتقرب من بعضها البعض في زيادة طرق التعامل بينهم وأصبحت العلاقة بينهم في غاية الأهمية .


المزيد من فوائد إحتضان الأم :


الإحتضان أحد وسائل فهم الشخص الأخر كوسيلة للتعبير عن المودة وقد أظهرت الأبحاث  أن معانقة الأم 4 مرات يومياً يجلب لك المزيد من الفوائد الصحية . خصوصاً عندما تستمر مدة العناق 20 ثانية  من أجل التمتع بالمزيد من الفوائد الصحية .


الإحتضان يجعلك تشعر بالأمان :


الإحتضان يمنحك الشعور بالرفقة ويساعدك علي إطلاق مشاعرك العاطفية مع التخفيف شعور الوحدة وإنعدام الأمن. تقول الدراسات أن الأبناء الذين يحصلوا علي المزيد من الإحتضان عندما يتصلوا بالأم يعانوا من مشاكل سلوكية أقل.


 الإحتضان يجعلك تشعر بالسعادة :


مما لاشك فيه أن الإحتضان يجعلك تشعر بالإبتسامة الفورية ورؤية الأشياء أكثر إيجابية. لأنه يخلق رد فعل هرموني في الجسم يمكنك من إطلاق الأوكسيتوسين وتوفير الشعور بالراحة مع تعزيز الروابط الأسرية وهو نفس الهرمون الذي يدعم الروابط بين تدعيم الحب بين الأم والأبناء.


 يرفع احترام الذات :


لا أحد يستطيع أن ينكر أن تلقي العناق عند الشعور بالألم والضيق يجعلك تشعر بالحب والتقدير الخاص بك .


تقوية الروابط العائلية :


تحتاج العائلة الموحدة إعطاء  الإتصال الجسدي والشعور بالمحبة مع بعضهما البعض والتقبيل والمصافحة، تعزيز التعاطف والتفاهم  .


يساعدك علي الإسترخاء :


يعمل الإحتضان علي إسترخاء العضلات وتوتر الجسم مع تقليل الألم الجسدي . وبذلك، يدعم الإحتضان تعزيز الجهاز المناعي ويجعلك تشعر بالقوة وأقل عرضة للإصابة بالمرض .


 مقاومة الإكتئاب :


يعزز الإحتضان التخلص من الإكتئاب اتجاه الحياة وإخراجنا من العزلة . كما أنها تؤدي إلي إنتاج السيروتونين والدوبامين وهي الهرمونات المسئولة عن السعادة .


 التخلص من التوتر وإرتفاع ضغط الدم :


تلقي إحتضان الأم يساعد في تقليل التوتر وتحقيق إستقرار مستوي ضغط الدم وتقليل مستوي هرمون الكورتيزول المسئول عن مشاعر الإجهاد والتوتر. الحد من هرمون الكورتيزول يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة .


 تعليم قيمة العطاء :


الإحتضان من لغة الجسد التي تعلم الكثير من القيم ومنها الأخذ والعطاء فهو أهم من طرق التواصل اللفظي . فالعناق طريقة رائعة لمنح الاخرين الشعور بالسعادة والحصول علي الراحة والإسترخاء .
المصدر: فتكات اون لاين
avatar
فتكات اون لاين
Admin

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 12/01/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fatkat.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى