تعامل الزوجة مع الزوج امام اهله

اذهب الى الأسفل

تعامل الزوجة مع الزوج امام اهله

مُساهمة من طرف فتكات اون لاين في الجمعة يناير 13, 2017 1:25 pm

يعتبر الزواج من أسمى العلاقات الإنسانية التى شرعها الله لنا لتكوين بيت وأسرة مثالية ولإنجاب أطفال أسوياء يبنون المجتمع ويعملون على رقيه وتقدمه .


ويعتبر الزواج ميثاق غليظ للمحبة والمودة فيجب على الطرفين إحترام بعضها وإظهار الحب الدائم بينهم ومحاولة تجنب المشكلات .
وفى موضوعنا اليوم سنقدم لكى مقالا عن أفضل طريقة للتعاملين بها مع زوجك وخاصة أمام أهله فإذا تتبعتى هذه النصائح فستعيشين حياة سعيدة مليئة بالحب والمودة من قبل زوجك وجميع أفراد أسرته .
فى البداية عليكى إدراك تماما ان زوجك ليس ملكك وحدك فهو جزء أساسي من أسرة وإبن لأم كافحت وسهرت الليالى من أجله وأب عمل ليالا ونهارا لتوفير إحتياجاته وأخوات يحبهم ويحبوه .
لذلك لاتفكرى إطلاقا أن بزواجك منه سوف تمتلكيه لنفسك وتحرميه من عائلته بل يجب أن تكونى أكثر ذكاءا من هذا وتشجعيه على البر بأهله وعدم محاولة إثارة المشاكل بينهم .
وعليك محاولة التقرب من أهله والإندماج معهم فقد أصبحتى جزء أساسي من هذه العائلة وستنجبين له أولادا يحملون إسمه وينتمون إلى هذه العائلة حتى يحبوكى ويقدروكى ويحسنو إليكى .
طريقة تعاملك مع زوجك أمام أهله .


1- يجب أن تحترميه دائما أمام أهله ولا تتحدثين معه بأسلوب جاف أو تقللى من شأنه أمام أهله فهذا الأمر سيثير غضبه بشكل غير متوقع وقد يسبب لك مشاكل لانهاية لها سواء من قبل زوجك أو من أهله .
إذا تحدثتى مع زوجك بشكل غير لائق فسوف تجنين كره وحقد من أهله ولن يحترموكى أبدا وقد يحرجك زوجك أمامهم ويتحدث معك بعصبية أو طريقة غير محببه لديكى . 
فما عليك إلا أن تتعاملى دائما بالكلمة الطيبة وتظهرى دائما إحترامك وتقديرك له أمام أهله حتى يرضى عنك ويرضى عنك أهله .
وإذا حدث شىء أغضبك عليك الإنتظار حتى تذهبو لمنزلكم وتناقشيه فى الأمر بهدوء وحكمة .


2- عدم محاولة إثارة الغيرة من قبل أمه أو اخته فلا تحدثيه بطريقة ناعمة مليئة بالدلع والدلال أمامهم فيعد هذا الفعل سىء جدا وسيثير غيرتهم وكرههم لك حيث أن الأم دائما تشعر بالغيرة على إبنها وخاصة من زوجته بسبب إحساسها بأنها إمتلكته وأصبحت جزء أساسي من حياته وإهتماماته .
بل عليك أن تعامليه بطريقة محترمة ومهذبة وإتركى الدلال إلى ان تذهبى لعش الزوجية وتبدى له حبك وإشتياقك .


3- عدم التدخل نهائيا فى المشاكل العائلية بينه وبين عائلته لأن ذلك سيسبب لك مشاكل طائلة فإذا تحدثتى وأبديتى رئيك بأن شخص ما على خطأ أو شخص أخر على صواب فبعد إنتهاء المشكلة سيتصالحون لأنهم مهما كان عائلة واحدة وستظهرى بالنهاية بأنك المخطئة لذا من البداية أريحى نفسك ولا تتدخلى تماما وإتركيهم وِشأنهم ينهو خلافاتهم العائلية بينهم .


4- لا تتحدثين عن أم زوجك أو أخواته او والده بالسوء أبدا أمام زوجك فهذا الأمر سيحزنه ويثير غضبه لأنهم جزءا منه ويغير عليهم ولا يقبل أبدا بتوجيه أى نقد أو إهانة لهم , لذا كونى ذكية ولا تظهرى مشاعرك بالضيق منهم مهما حدث وأخبريه دائما أنك تحبيهم وتحترميهم وتعتبريهم عائلتك الثانية التى تنتمى إليها وتتوددين لها .




5-إحرصى على تقديم الهدايا لأفراد عائلته بين الحين والأخر وبالأخص فى المناسبات السعيدة فهذه الطريقة لها مفعول السحر فى زيادة محبتهم لك وتقديرهم إليك وخاصة إذا كانت الهدية مفيدة وستجلب لهم منفعة ضرورية .




6- عليك كل فترة عمل عزومة لهم وأحرصى على تنظيف بيتك جيدا وتعطيره بالإضافة إلى عمل الأكلات المحببه لديهم وعمل الحلويات المختلفة , والاهم من كل هذا أظهرى لهم سعادتك فى زيارتهم لك ولبيتك المتواضع وأنك ترغبين فى وجودهم الدائم معك .




7- إحرصى من عدم إفشاء أسرار بيتك وأسرار زوجك أمام أهله إطلاقا فهذا الأمر إما سيثير غضبه وإما سيجعلهم يتدخلون بحياتكم الشخصية ولن تستطيعى أن توقفيهم أبدا عن حدهم بعد ذلك , بالإضافة لذلك فإنك ستشجعين زوجك فيما بعد على الحكى لأهله عن مشاكلكم وأسرار بيتكم . لذا عليك أن تتحلى بالذكاء ولا تفشين أسرار بيتك أمام أحد ولا تسيئى فى طباع زوجك أمام أهله فهذا سيثير غضبهم وكرههم لك لما توجهينه من نقد لإبنهم والذين لن يتحملو كلمة سيئة عنه إطلاقا .
المصدر: فتكات اون لاين
avatar
فتكات اون لاين
Admin

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 12/01/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fatkat.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى