طريقة عمل شاي الكرك

اذهب الى الأسفل

طريقة عمل شاي الكرك

مُساهمة من طرف البرنسيسه في الجمعة يناير 13, 2017 2:53 am

 المكونات :
1 كوب ماء .
3 أكياس شاي أو 3 ملاعق شاي أسود .
2-3 فصوص الهيل .
1 معلقة صغيرة سكر أو 3 مكعبات سكر .
1/4 كوب من الحليب المكثف .
الخطوات :
تحتاج إلي تجهيز التوابل للحصول علي مسحوق التوابل اللازم لعمل شاي الكرك .
يمكنك إضافة التوابل الموجودة معك في مقلاة لتحميصها حتي تبدأ في تغير لونها وتعطي رائحة عظيمة ثم بعدها يمكنك طحنها في الهاون أو الخلاط الكهربائي حتي يصبح مسحوق ويتم تخزينه في وعاء محكم الغلق .
الأن، البدء  في تجهيز الشاي  من خلال غلي الحليب المكثف علي نار متوسطة الحرارة وتركه حتي يغلي .
وبمجرد أن يغلي يتم إضافة مسحوق الشاي الأسود وتركه حتي ينضج لفترة والبدء في وضع معجون الزنجبيل مع إضافة مكعبات السكر وخليط التوابل .
يفضل ترك المكونات لفترة في الشاي وتصفية المكونات بإستخدام معلقة والأن أصبح الشاي جاهز للتقديم وتناوله .
لماذا أختارنا لكي هذه الوصفة ؟
فوائد الشاي :
صحة الدماغ :
أثبت دراسة حديثة 2015  قدمت في المؤتمر الدولي بشأن مرض الزهايمر ومرض باركنسون وجدت بان أولئك الأفراد الذين تناولوا  كوب واحد الشاي الأخضر لمدة ستة أيام أدي إلي تقليل خطر الإصابة بالزهايمر لأنه يحتوي علي الثيانين وهو من الأحماض الأمينية التي تقلل من الإجهاد الذهني والبدني ومنع الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر
مفيد لأمراض القلب :


يقلل الشاي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، و السكتة الدماغية . فهو يمنع حدوث جلطات الدم التي تتسبب في حدوث  النوبات القلبية  و السكتة الدماغية . و تناول الشاي يساعد في الحفاظ علي صحة الشرايين . وجدت دراسة أجريت علي أفراد يتناولوا ما لا يقل عن 2 -3 أكواب من الشاي  الأسود يومياً ، قلل لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 70 % .
غني بالمواد المضادة للأكسدة :
الشاي من المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تسمي البوليفينول والتي يمكن أن تمثل 30 % في وزن الشاي الجاف . علي سبيل المثال، يضم مجموعة من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والتي تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة  وبالتالي ثبت أن الشاي يؤثر بشكل إيجابي علي عدد من الأمراض .
تقليل الكوليسترول الضار :
يعمل الشاي علي تقليل نسبة الكوليسترول الضارة في الدم  وفقاً لما ذكره مركز أبحاث التغذية في جامعة ميرلاند بأن دراسة أثبتت بأن الأفراد الذين يتناولوا حوالي 5 أكواب من الشاي يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئ بنسبة 10 %  لديهم .

البرنسيسه
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى